الصفحة الرئيسية

مستشارو شركة مكمن، والمرخصون مباشرة من The GC Index®، سيساعدونكم في إيجاد المواهب الخفية وتنميتها وتكوين فِرق عمل تقلب موازين اللعبة!

نحن في شركة مكمن فخورون بأن نعلن أن اثنين من مستشارينا قد أصبحوا مرخصين من The GC Index®، والتي تقدم حلًا ثوريًا للكيفية التي يتم بها التعرف على المواهب في الشركات وتنميتها ورعايتها في المستقبل—مواهبٌ من كل المستويات، مواهبٌ ستحدث فارقًا كبيرًا في أداء الشركات في القرن الحادي والعشرين.

تهدف شركة مكمن من خلال هذه الشراكة الفريدة إلى مساعدة زبائنها على التعرف على ميول وقدرات الموظفين المبدعين الذين في مقدورهم تغيير موازين اللعبة في مجالاتهم، وذلك بغض النظر عن مواصفاتهم الديموغرافية. ذلك يُمكِن الشركات من بناء ثقافة مؤسساتية تحفِز على الإبداع وتُشجع ثقافة التجريب والتعلم السريع من الفشل. نحن في مكمن نشارك The GC Index® في رؤيتهم بأنه بينما قد لا يكون كل شخص بمفرده هدّافًا ناجحًا، لكن كل شخص يمكنهم أن يُساهم في فوز الفريق.

اجتز امتحان PMP® بنجاح -ومن أول محاولة- من خلال دورات RMC® في ليبيا

شركة مكمن هي موزع معتمد للمنتجات والخدمات التدريبية لشركة RMC® الأمريكية، المعروفة لدى هواة وخبراء إدارة المشاريع في ليبيا بكتاب "دليل ريتا". هدف شركة مكمن من هذا التعاون هو توفير منتجات وخدمات شركة RMC® في ليبيا حتى تضمن لكم اجتياز امتحان PMP® بنجاح من أول محاولة، ونحن على ثقة كاملة بأن طريقة التعليم الفريدة التي توفرها شركة RMC® قادرة على تحقيق ذلك.

شركة RMC® لها تاريخ عريق في دورات الإعداد لامتحان PMP®. لقد ساعدت شركة RMC® آلاف الأشخاص للإعداد للامتحان خلال الأربع عشر سنة الماضية. دمج ذلك بخبرة شركة مكمن في مجال إدارة المشاريع ودورات الإعداد لامتحان PMP® سوف يمنحكم تجربة تعليمية رائعة! انقر هنا لتحجز مكانك في الدورات القادمة.

تنويه: PMP هي علامة تجاربة مسجلة لمعهد إدارة المشاريع (PMI).

شركة مكمن، الشريك المعتمد الحصري للمنتدى الدولي للاتصالات في ليبيا

أعلنت شركة مكمن عن شراكتها مع المنتدى الدولي للاتصالات (tmforum)، و الذي يعتبر المؤسسة الرائدة عالميًا  في مجال التحول الرقمي في  قطاع  الاتصالات، وذلك لتحفيز ودعم جهود التحول الرقمي لشركات الاتصالات في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA). هذه الشراكة تجعل شركة مكمن الشريك المعتمد الوحيد للمنتدى الدولي للاتصالات في ليبيا، والوحيد المُخول لتقديم الباقة الكاملة لخدمات المنتدى الدولي للاتصالات إلى الشركات في قطاعات الاتصالات والتكنولوجيا في ليبيا. بدأت العلاقة بين مكمن و tmforum في شهر نوفمبر 2016، و قد تم الآن تأكيدها بشكل رسمي بعد اجتياز المرحلة التجريبية من الشراكة.

يقول الرئيس التنفيذي لشركة مكمن، لقمان شنتال، "الشراكة مع المنتدى الدولي للاتصالات هي خطوة صائبة تتماشى مع استراتيجيتنا لقيادة التحول الرقمي في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا". وأضاف أيضًا: "الكثيرون يبدؤون رحلة التحول الرقمي بالتركيز على ناحية الزعزعة التكنولوجية، والبعض يبدؤونها من ناحية الابتكار في العمليات. نهجنا في شركة مكمن هو أن نبدأ جهود التحول الرقمي بالثقافة الرقمية وإضفاء الطابع البشري عليها. التعامل السليم مع المخاطر المصاحبة للعائق الثقافي يعتبر العامل الأكثر أهمية في نجاح مبادرات التحول الرقمي".

وأضاف شنتال: "الفرص كبيرة. التحدي الأكبر الذي يواجهنا ليس الوضع الحالي لليبيا، حيث أن دولًا متعددة استغلت التحول الرقمي مباشرة بعد فترات عدم الاستقرار- دولة استونيا على سبيل المثال. التحدي الأكبر الذي يواجهنا هو إعادة تفصيل القواعد والممارسات العالمية في مجال التحول الرقمي بشكلٍ يتماشى مع الثقافة المؤسساتية ونضج العمليات للمؤسسات والشركات في ليبيا. سوف نثبت لإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن نموذج Frameworx يعمل بالفعل، وسوف نشارك قصص نجاحنا في تطبيقه قريبًا".

يقول Tim Banham، المدير العام للمبيعات وإدماج الأعضاء في منتدى tmforum: "فهم البيئة التي يعمل فيها أعضاؤنا بشكل يومي والقدرة على التفاعل معهم في بيئتهم تُمكِن منتدى tmforum من توفير المستوى المطلوب من الدعم لأعضائه وتمكينهم من تحقيق رؤاهم بنجاح".

وأضاف Banham: "في دولٍ غير مفتوحة للأعمال التجارية الدولية لفترة طويلة من الزمن، مثل ليبيا، يعتبر وجود شريك محلي كشركة مكمن عاملًا في غاية الأهمية لبناء علاقة وطيدة مع الزبائن. أنا في غاية السرور لوجود شريك بالجودة والقدرات التي أظهرتها شركة مكمن لتعمل بالنيابة عنا في ليبيا".
 
المنتدى الدولي للاتصالات هو مؤسسة تضم أكثر من 850 عضوًا من الشركات التي تحقق مجموع أرباح يفوق 2 تريليون دولارًا أمريكيًا وتخدم ما يفوق 5 مليار زبونًا في 180 دولة حول العالم. نحن نقود وندعم الجهود التعاونية وحل المشاكل التشاركي لغرض دفع النجاح التجاري إلى الحد الأقصى لشركات الخدمات الرقمية، وخدمات الاتصالات، والشركات الوسيطة الداعمة لهما. نحن ندعم أعضائنا أثناء رحلة تحولهم الرقمية الفريدة من خلال توفير أدوات عملية مُجربَة ومثبت نجاحها لتسريع التنفيذ، وإنشاء منصات رقمية ومادية تُسهل التعاون في حل التحديات والمشاكل وتدعم الابتكار. لمزيد من المعلومات، زوروا موقعنا، هنا: www.tmforum.org

توقيع مذكرة تفاهم بين شركة مكمن وجامعة SMU بخصوص برامج MBA وأكثر!

في 18 يناير، 2018، وقعت شركة مكمن للاستشارات التقنية(MTC) والجامعة جنوب المتوسطية (SMU) مذكرة تفاهم تقوم بموجبها جامعة SMU بتطوير برامج تدريبية احترافية لتلبية احتياجات الشركات والمؤسسات الليبية، هذا بالإضافة إلى برامجها المعتادة مثل ماجستير إدارة الأعمال للرؤساء التنفيذيين (Executive MBA)، برامج الماجستير، وكذلك برامج البكالوريوس في التخصصات التجارية والهندسية. بإمكان الشركات والمؤسسات الليبية التسجيل في جامعة SMU من خلال شركة MTC. لمزيد من المعلومات بالخصوص، الرجاء التواصل معنا عبر عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته..

مقالة: هل بدأت تأتي الرياح بما تشتهي سفن شركات الاتصالات؟

إنها قصة معروفة جيدًا، تم كتابتها وتحليلها لسنواتٍ عديدة- إنها عن التهديد الذي يواجه شركات الاتصالات (أي المُشغِلات) بسبب ظهور شركات خدمات الإنترنت (ويُشار إليها بالإنجليزية: Over-The-Top، أو اختصارًا OTT). استنادًا لتقرير من Juniper Research فإن "هجرة المستخدمين من المكالمات الصوتية والرسائل القصيرة التي توفرها شركات الاتصالات إلى خدمات التواصل عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي سوف يُكبِد شركات الاتصالات خسائرًا قد تصل إلى 104 مليار دولار هذه السنة- وهو ما يوازي 12٪ من أرباحها".

ومن جهة أخرى فإن شركات الاتصالات ليست مستهينة بهذا التهديد وذلك بفضل استراتيجيات التحول الرقمي التي أصبحت تؤتي ثمارها. فقد بدأت في الهجوم المعاكس من خلال بناء تطبيقات وخدمات الإنترنت الخاصة بها، ناهيك عن بناء المنصات التجارية التي لطالما تغنّى بأهميتها المحللون في مجال التكنولوجيا.

خلال مؤتمر Mobile World Congress (MWC) لسنة 2018، قامت ثلاث شركات اتصالات مختلفة بمشاركة استراتيجياتها للهجوم المعاكس ضد شركات خدمات الإنترنت (OTTs). والمثيرُ للاهتمام فعلًا هو أن الاستراتيجيات التي تتبعها هذه الشركات الثلاث مختلفة بشكلٍ جذري.